المنشور

قطاع النقابات العمالية والمهنية بالمنبر التقدمي – نتضامن مع عمال (جارمكو) ونرفض المساس بحقوق العمال في أي موقع كان

قطاع النقابات العمالية والمهنية بالمنبر التقدمي

نتضامن مع عمال “جارمكو” ونرفض المساس بحقوق العمال في أي موقع كان

 

تابعنا في قطاع النقابات العمالية والمهنية بالمنبر التقدمي الأنباء الواردة عما اقدمت عليه الإدارة التنفيذية بشركة البحرين لدرفة الألمنيوم (جارمكو) من تراجعات عن الاتفاقيات مع الجانب النقابي والانتقاص من الحقوق العمالية لعمال وموظفي الشركة وكذلك محاولات تهميش دور النقابة التي تمثل العمال.

ان ما اقدمت عليه الشركة من انتقاص للحقوق والمكتسبات العمالية بتنصلها وإيقاف مساهمتها في نظام الادخار وما سبقه من اجراءات في وقف العمل بالزيادة والمكافأة السنوية وغيرها دون الاتفاق مع ممثلي العمال وتهميش دور النقابة هو تجاهل صريح لما نص عليه قانون العمل البحريني في الباب الرابع عشر علاوة على ما تنص عليه المعايير الدولية والأعراف الادارية والنقابية في اهمية الالتزام بما سبق وتم التوصل اليه عبر اتفاقيات بين أي نقابة وإدارة.

ان هذه الاجراءات وغيرها تستدعي وقفة جادة من كل المعنيين بالشأن العمالي، عمال ونقابات واتحادات عمالية فليس من المقبول ان تصل هذه الأمور إلى استسهال العمال وممثليهم وتجاهلهم وتحميل العمال وحدهم نتائج قرارات وسياسات إدارية هم غير مسؤولين عنها.

اننا في التقدمي ندعو الجميع وبالذات وزارة العمل بكونها الجهة التنفيذية المسؤولة عن تنفيذ ما جاء في قانون العمل بتحمل مسؤولياتها في تطبيق القانون وصيانة الحقوق والمكتسبات العمالية كما ندعو الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ونقاباته بأن يكون لهم موقف واضح من هذا الاعتداء على الحق النقابي في الشركة المذكورة وفي أي شركة أخرى تحاول المساس بحقوق ومكتسبات العمال.

نجدد تضامننا مع عمال ونقابة شركة البحرين لدرفلة الألمنيوم (جرامكو) ونشد على اياديهم في دفاعهم عن حقوقهم ومكتسباتهم المشروعة، وهو موقفنا الثابت بالنسبة لأي نقابة وفي أي موقع كان.

 

لجنة القطاع العمالي والمهني

المنبر التقدمي

24 أكتوبر 2016