المنشور

برقية تعزية المنبر التقدمي البحريني برحيل الرفيق جورج بطل

george_batal

 

المنامة، 2 سبتمبر/أيلول 2016

 

الرفيق العزيز حنا غريب، الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني           المحترم

ببالغ الأسى تلقينا خبر رحيل أحد جذور السنديانة الحمراء، الرفيق المناضل جورج سليم البطل. وبهذا المصاب الجلل نتقدم إليكم، وعبركم، إلى جميع أعضاء اللجنة المركزية والحزب الشيوعي اللبناني الشقيق وذوي الفقيد الغالي بخالص التعازي القلبية.

إننا نشارككم الشعور العميق بفقد هذا المناضل الجسور الذي اكتسب عن حق تسمية “ضمير الشيوعي” لما عرف عنه من التزام لم يحد عنه يوما بقضية الطبقة العاملة والشعب الكادح، رغم انحداره من أصول ثرية، ولما تمتع به من حس نقدي وجرأة ثوريين وقدرة عالية على العمل النضالي الدؤوب والخلاق في ظروف السرية والعلن، وفي ظروف النضال السلمي أو المسلح. ويشكل فقد الرفيق البطل خسارة فادحة للحركة الشيوعية والعمالية العالمية والعربية التي طالما برز في النضال في صفوفها ضد الإمبريالية والرجعية والصهيونية، وأسهم في إثراء لقاءاتها العالمية والعربية وفي عطائها الفكري ونشر أفكار الاشتراكية العلمية. كما عرفته حركات التحرر الوطني العالمية والعربية نصيرا قويا لقضية الشعب العربي الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة في العودة وإقامة دولته الوطنية المستقلة على أرضه، وفي نصرة القضايا العادلة للشعوب.

كما عرف البحرين وعرفته جيدا منذ الخمسينات إذ عايش ولمس أوضاعها عن قرب ولم يبخل بتقديم كل أشكال الدعم لنضال شعبنا الوطني التحرري خلال مختلف الفترات. وكان خير معين لنضال رفاقنا الذين عاشوا ظروف النفي في الخارج.

مرة أخرى، تقبلوا خالص تعازينا، معربين عن تضامننا الكفاحي معكم، راجين للعلاقات الرفاقية الحميمة التي ساهم في نسجها الرفيق الفقيد جورج البطل أن تزداد قوة ومتانة.

 

خليل يوسف

الأمين العام للمنبر التقدمي – البحرين