المنشور

المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني ترفض السماح لدخول أو إستقبال أي وفود صهيونية قادمة إلى وطننا البحرين

إننا في المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني ،نؤكد رفضنا التام لدخول أو إستقبال أي وفود صهيونية تحت أي مسميات (سياحية،تجارية ،إقتصادية،رياضية،ثقافية،أو غيرها).
ونعتبر أنّ رفضنا لجميع أشكال العلاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب ،هو انعكاس للموقف الوطني والديني للشعب البحريني تجاه القضية الفلسطينية على مر التاريخ.
ونجدد وقوفنا الثابت والمبدئي مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله ومقاومته للاحتلال الصهيوني لدحره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ففي الوقت الذي لا زالت تداعيات عدوان الكيان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني في جميع المناطق ،وخاصة في القدس الشريف الذي يتعرض سكانه الاصليين لسياسة تهجير ممنهجة سعياً لتهويدها ،وكذلك قطاع غزة المحاصر حيث تعرض لعدوان همجي لمدة (11) يوماً تجاوز فيه الكيان المجرم القوانين والاعراف الدولية مرتكباً أبشع جرائم الحرب التي راح ضحيتها مئات المدنين الفلسطينين وبينهم عشرات الاطفال،فضلاً عن الجرحى والنازحين.
إنّ تلك الجرائم التي يرتكبها الكيان البغيض بحق الشعب الفلسطيني والقدس الشريف ،توجب موقفاً صارماً ورادعاً من الجميع وخاصةً العرب يكفل وقف الاعتداءات على شعبنا في فلسطين، وليس المزيد من التطبيع واستقبال الوفود السياحية ، فإن ذلك وبكل تأكيد يشجع العدو الغادر على الإستمرار في انتهاكاته الخطيرة.
وفي الحين الذي نؤكد فيه احترامنا لجميع الاديان السماوية ،نكرر التأكيد وبكل وضوح على ثبات شعب البحرين ورفضه التام على ان تكون أرضه الطاهرة محطاً لنجاسات وفود الكيان الصهيوني عدو الانسانية والموغل في دماء الفلسطينين.
وأخيراً نطالب الحكومة بوقف التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم بكافة أشكاله ،وطرد ممثليه وإلغاء الاتفاقات الموقعة معه.

نتعهد بالوقوف مع الشعب الفلسطيني المظلوم حتى نيل كامل حقوقه.
الرحمة والمجد والخلود للشهداء.

أعضاء المبادرة الوطنية البحرينية الموقعون على البيان:
١- التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
٢- جمعية الاصالة الإسلامية
٣- التجمع الوطني الدستوري
٤- الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
٥- المنبر التقدمي
٦- جمعية الشبيبة البحرينية
٧- جمعية الصف الإسلامي
٨- المنبر الوطني الإسلامي
٩- جمعية فتاة الريف
١٠- جمعية مدينة حمد النسائية
١١- الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين
١٢- تجمع الوحدة الوطنية
١٣- جمعية مناصرة فلسطين
١٤- رابطة شباب لأجل القدس البحرينية
١٥- جمعية الإجتماعيين البحرينية
١٦- جمعية أوال النسائية
١٧- الأتحاد النسائي البحريني
١٨- التجمع القومي الديمقراطي
١٩- جمعية المرأة البحرينية
٢٠- جمعية نهضة فتاة البحرين
٢١- جمعية الوسط العربي الاسلامي
٢٢- جمعية الشباب الديمقراطي البحريني
٢٣- الجمعية البحرينية للشفافية