المنشور

موقع للتقدم والديمقراطية والتنوير

   منذ تأسيسه حرص المنبر التقدمي على أن يكون له موقعه الاليكتروني المعبر عن مواقفه ورؤاه وتصوراته، ويقدم للقراء وللجمهور عامة مساهمات قيادة وأعضاء ومناصري المنبر وخطه السياسي – الفكري تجاه المسائل المختلفة.
  وخلال السنوات المنقضية جرى تجديد هذا الموقع أكثر من مرة، في اتجاه التحسين والتجويد، وبما يواكب ما نشهده من تطورات مذهلة في عالم الاتصال، واستخدام التقنيات الحديثة في الوصول إلى الجماهير، حيث أحدثت شبكة ” الانترنت” ثورة حقيقية في مجال تداول المعلومات والمعرفة، وانسيابية الأفكار، وسرعة وصولها إلى المتلقي، للدرجة التي تجعلنا نتحدث عن فورية وصول المعلومة إلى القارئ، وتقلص المسافة إلى حدود التلاشي بين المرسل والمتلقي.
 الآن نخطو خطوة نوعية جديدة بتدشين الموقع الاليكتروني الجديد لمنبرنا التقدمي، بفضل الجهود الكبيرة التي عكف عليها فريق من كفاءات المنبر في هذا المجال خلال شهور متواصلة، ونشعر بفخر أن هذه الجهود تكللت أخيرا بالصورة التي يظهر بها هذا الموقع الذي بات في  متناولكم ، والذي نتطلع لأن ينال رضاكم، وسنكون سعداء بتلقي أية ملاحظات أو اقتراحات تعيننا على بلوغ مستوى أفضل من الأداء.
  ولا ينحصر هدفنا فقط  في الظهور بحلة جديدة، تتسم بمقادير أوسع من المرونة وحرية الحركة في تقديم المواد على الموقع، وإنما بلوغ مستويات جديدة في طبيعة المادة المقدمة، لتتسم بالمزيد من التنوع والاتساع، في تغطيتها لمواقف المنبر السياسية والفكرية، وفي متابعة أحداث الساعة محليا وخليجيا وعربيا، وإبراز التطورات السياسية المختلفة، ورصد حراك المجتمع ومؤسسات المجتمع المدني، والارتقاء بمستوى الخطاب الإعلامي للمنبر ليواكب المستجدات.
   كما نأمل أن تشكل هذه الانطلاقة تحفيزا للأعضاء وللأصدقاء، خاصة الكتاب منهم، في المساهمة للكتابة للموقع وتزويده بالجديد والمفيد من مساهماتهم، على قاعدة الاقتراب من هموم الناس وقضايا المجتمع، وبالاتساق مع الخط السياسي والفكري للمنبر، الذي لا يلغي حدود الاجتهاد والاختلاف البنائين.
   الموقع الاليكتروني الجديد للمنبر التقدمي نريده خطوة أخرى في اتجاه إعلام موجه للجماهير ومعبر عنهم.
   ونريده أيضا منارة للأفكار التقدمية الديمقراطية والتنويرية، في مواجهة سطوة الفكر المتعصب المغلق والإرهابي المعادي للتقدم، متابعا لما هو جديد في الفكر اليساري والتقدمي الثوري العالمي في مناهضة الأشكال المتوحشة للعولمة، ومن أجل التغيير باتجاه عالم يضمن العدالة الاجتماعية والديمقراطية والمساواة.
  في كلمات موجزة: نريده موقعا للحرية والتقدم والديمقراطية والفكر العلماني العلمي.