المنشور

صرح التقدمي

 

 


هذه الوقفة نكرسها لمناسبة افتتاح المقر الجديد للمنبر الديمقراطي التقدمي.. هذا الصرح المجيد الذي يشكل إحدى ثمرات العمل الوطني المخلص والدؤوب لكافة أبناء وبنات المنبر وأحبائه ومريديه وأنصاره من كافة أطياف أبناء شعبنا الطيبين الذين لم يبخلوا على دعم الحملة الرائعة التي جردها أبناء المنبر من أجل استقطاب دعم هؤلاء جميعا لتمويل شراء مقر دائم للمنبر يليق بتاريخه المجيد الذي سطر مسيرته رجال رائعون لن تُنسى ولن تُمحى مآثرهم من ذاكرة الوطن، الشهداء منهم والأحياء، أمد الله في أعمارهم، وعذرا لحجب الاسماء والالقاب اعتبارا بمقتضيات المساواة.

ولذلك ليس لأحد، مهما علا شأنه، منة على المنبر لا في الأول ولا في الآخر، لا الآن ولا في المستقبل. فبيت المنبريين التقدميين هو من بناة أفكار وسواعد وعرق أبنائه ومناصريه ومحبيه من أخيار هذه الأرض الطيبة، وهو، لذلك أيضا، المكان والملاذ الطبيعي لكل الوطنيين الشرفاء على اختلاف اطيافهم في هذا الوطن، يستوي في ذلك الجميع دون تمييز بمن في ذلك العاتبون الناقدون الأحباء.

فالمنبر الديمقراطي التقدمي الذي ورث التاريخ النضالي لجبهة التحرير الوطني البحرانية، سيبقى واحةً لكل الوطنيين الغيارى على مصلحة الوطن وشعبه الأبي، وسيظل وفيا لمبادئه في الذود عن سيادته وتمظهراتها المختلفة والوقوف بالمرصاد ضد كافة أنواع الانتهاكات والتعديات السلطوية والفئوية النافذة لحقوق الانسان البحريني ولمكتسباته السياسية والاجتماعية ومقدَّراته الاقتصادية.

فتحية نزفها إلى كافة أبناء وبنات المنبر على انجاز هذا الصرح الوطني وتحية لكل من أسهم في تحويل هذا الحلم إلى حقيقة.